صورة ولكن







لا زلت أتذكر ذلك اليوم ، الذي التقطت فيه هذه الصورة، كان مجرد روتين، فلقد تعودت على التقاط الصور هنا وهناك وبدون أي هدف ، كانت تلك زيارةً لإصلاح سيارتي وأعجبني المنظر، فالتقطت تلك الصورة، وعندما تفقدتها لاحقاً، أعجبتني وأحسست بتفاؤل ما تعودته، يسر ي بداخلي حتى أنني قمت بنشرها فوراً في صفحتي على الفيس بوك وعنونتها  بأن لكل مشكلةٍ حلاً، وفعلا كانت تلك الصورة تعطي ذاك المعنى بعينه، كانت تشبه درساًَ جديداً على أن أتعلمه، لكن الذهول الذي أصاب الجميع من وصفي للصورة لم يكن أقل وقعا من الاستغراب الذي أصابني ، فلم أتعود مند زمن بعيد أن أكون متفائلاً، ولكني في تلك اللحظة كنت متفائلا فعلا وأحسست ببعض الارتياح.

الليلة وقعت في طريقي مرةً أخرى لاكتشف بأني كنت واهماً، وأني وبعد مرور أكتر من عام على التقاطها لم أجد حلاًَ لأياً من مشاكلي.

قد يكون العيب في عقلي، وقد لا يكون، ولكن النتيجة في الحالتين واحده، لم أحس عند رؤيتها إلا أنني قد كنت واهماً، فهناك الكثير من المشاكل التي نمضي حياتنا في البحث عن حلول تناسبها لكننا لا نفلح إلا في أمر واحد ، أن نعيش في وهمٍ لن يتحقق، بأننا سنجد حلاً.

فكم من الغباء نحمل.....

4 التعليقات:

Nasimlibya `√ said...

فى الواقع الحكمة تقول لكل مشكلة حل ! والمنطق ايضا بس احيانا الظروف تفند هذه الحكمة بانك لا ولن تجد لها حلا طالما تفكر بها مرارا وتكرارا وطريقة التفكير هى ذاتها .
اعتقد بان نمطية عيشنا ليها اليد الطولى ف الامر مش تنظير بقدر ملامسة لواقعنا المعاش فنحن غارقون حتى الثمالة فى نمطية عيش مكررة فكل يوم مستنسخ عن سابقه وهى كذلك المشاكل فتتراكم
جرب ان تطرح المشكلة على شخص لا تتوفر فيه شروط التطابق العيشي والفكرى وسترى حلول اخرى لربما غير مقبولة ولكن ستجد حلول غير تلك التى تفكر فيها .

احل الله عقدك ومشاكلك و وفقك دائما ان شاء الله

3bdo rednex said...

اللهم آمين
جزاك الله خيراً
ولكن أين يمكنني أن أجد هكذا رجل؟

donia said...

اعترف اننى لست من هواة التصليح ولا الصيانه ولكنى اتوق شوقا لممرسه بعض المحاولات الجاده بعض الاحيان فاعتقد انه فى حال عدم تشخيص الخلل ومعرفة المشكله فلا تجدى كل هذه المفاتيح ولا 10 اضعافها ومحاولة استعمالها مضيعه للوقت وكل شخص اعرف من غيره بما هو حامله وكما يقول المثل العامى كلنا ولد قريه وكل عارف وخيه

3bdo rednex said...

فعلا انها مضيعه للوقت

Post a Comment