هل لدينا منه الكثير في ليبيا؟












قصتنا اليوم حدثت في أحد المخابز، أنا اليوم وحدي لكني قررت أن أحضر معي بعض الخبز علني اسكت به جوعي ليلا ، وقفت أمام أحد المخابز و دخلت ولم يكن المكان مزدحما إلا من رجلٍ مسن ، كانت ملامح وجهه وقوام جسمه تنبئ بأنه قد تجاوز الستين ، لكن حاله كان يرثي له ملابسه باليه و متسخة ، وشعر أشعت أغبر للوهلة الأولى ظننت أنه رجلٌ مريض جاء يبحث عما يسد رمقه لكني تراجعت عندما لاحظت انه كان يرمقني بنظرات غريبة كان كلما توارى العامل عن الأنظار يطيل النظر محدقاً إلي وكأنه يستعجلني بالخروج لكني لم أفعل وعندما تملكه اليأس قام بالضغط على صندوق الخبز الحديدي حتى أدمى إصبعه و أخد يلوح بيده يميناً ويساراً ملوثاً كل ما في الصندوق من الخبز ، ماذا تفعل ؟ الا ترى دمائك تتساقط على قوت الناس؟ ألا تراعي حرمه المكان ام انك جئت هنا لتلهو ، دفعني خطوة إلى الوراء وخرج مسرعاً فقمت بإخبار العامل ان يقوم بإبعاد هدا الخبز فلم يعد صالحاً للأكل ولكني ظللت أتسائل عن السر وراء هدا العجوز ، عندها دخل شابٌ ورأى المنظر فتسائل عما حدت فقلت له ان دلك العجوز أصيب وكان ينزف هنا ، وهنا كانت المفارقة ، لقد تجمد في مكانه وقال لنا إني اعرفه ان فلان هل تعلمون من هو؟ انه رجل قانون وكان في جهاز الحرس البلدي قبل ان يتوقف عن العمل بسبب إصابته بمرض الوباء الكبدي ، ويلي؟ هل كان ينشر مرضه هنا بين الناس؟ هل يريد ان يعاقب الناس على أخطائه ، أم انه لا يصبر على ابتلاء الله له ويريد ان يبتلي غيره معه بدون وجه حق؟ هل هده هي الرجولة وهل بتنا نملك هنا في ليبيا متل هده الرجل ؟ وهل هم قله ام انهم باتوا الاغلبيه الساحقة.
 لم اعد أحس بما يجري كان هناك صراخ لان الشاب حاول ان يلحقه وعاد بعد برهة ليقول بأنه أختفى  بين كل هؤلاء  البشر وكيف يمسك به في هدا الازدحام ، خرجت و تركته يتوعد بأنه لن يتركه وسيقوم بما يكفل عدم عودته لمتل هده الأعمال مستقبلاً ولكن حتى ولو عاقبناه هل سنعاقب الجميع وادا كانت أخلاقنا قد أصبحت في الحضيض فما فائدة معاقبه هدا الرجل .
غادرت وأنا اتسائل عن الكثير حتى أنني لا اعلم ان كان المرض ينتقل بهده الطريقة ام لا ولمادا اختار هدا الجاني المخابز ، لان الخبز لا يطهي؟ ولان التلوث الذي يحمله لا يقاوم ولا مجال لتعقيمه او طهوه، أبلغت به السفالة ان يجاهر بمتل هدا العمل امامي ، فنسأل الله لنا ولكم السلامه ....


هده الحكاية واقعيه و حدثت هنا وفي هدا العام مند وقتٍ ليس بالطويل لكنني قصصتها بتصرف ...







عبدالرزاق فرج
30/09/2010

أولاد البلاد والعائدون







قبل يومين رزق أخي بمولوده الأول وأسماه يوسف واليوم وعند عودتي للبيت وجدت أهلي مجتمعين والفرحة تغمرهم فهاهو اليوم أخي الأكبر يرزق بمولودته الأولى سمر وعندما رأيتها فتحت عيناها وكأنها تحييني  وسبحان من صورها لقد حركت مشاعر وذكريات قديمه في داخلي ، ولا أعلم لما هي بالذات ربما لأنني عندما رأيت يوسف كأن نائماً ولم يفتح عيناه لينظر ألي ،وربما لانه اتي قبل موعده ولايبدو عليه النشاط ويحتاج الي بعض الوقت ليستعيد عافيته، لقد سرحت بخيالي بعيدا وأنا أحدق بها و بنظراتها البريئة وهي في يومها الأول في هده الحياة.
تذكرت الماضي حين كنا عائله صغيره وسعيدة ، وكيف أصبحنا اليوم متفرقين فأخواتي تزوجن ورحلن كما هي الحياة ومند عام خرج اخوي ليكونا عائلتهما المنفصلتين عنا اليوم سمر ويوسف أبناء عمومة وأصبحا يقترنان بإسم أبي ولكن بصوره ابعد مما اقترنا به نحن وهما سيكونان فتيّان في المستقبل وسيرحلان عن أبويهما ليكونا عائلتين وحدهما وشيئاً فشيئاً ستتفرق عائلتنا حتى يصبح أبي رمزا لعائلات عديدة تنشر في كل مكان وقد لا يربطها سوى القرابة البعيدة التي لم تعد تعني لأحد شيئاً وعندما وصلت لهذه النقطة أيقنت بأننا كلنا أخوه من اب وام واحده لكننا اليوم تباعدنا كتيراً فأصبحنا عربا وعجم متباعدين متنافرين متقاتلين بيننا، لكني أصبت بالحزن الشديد حينما فكرت في ليبيا فها نحن اليوم نتشارك الفرقه ونصر عليها ونستهزئ من بضعنا ونتفاخر بأنسابنا والكبر يملأ قلوبنا على اخواننا ، اليوم نحن نصر على اننا شرقاوي وغرباوي وعربي وامازيغي واحرار وعبيد وطوارق وما الى ذلك من هده التقسيمات المقيته لكن وقعها لم يكن علي بأشد من وقع التفرقه الاقوي بين ابناء المدينه الواحده والتسميات المنتنه التي اصبحت تسبق انسابنا في التعريف بأنفسنا وتقديم غيرنا ، فأنا ولد بلاد وانت عائدون وانا متحضر وانت شلافطي لا بل انا راجل وانت سحنون واني جدي كان مجاهد وانت جدك مطلّين واني جدي كان بي وانت جدك كان راعي وكأن الرعايه او البداوه عار ويتناسى هؤلاء الحمقي ان اشرف الخلق سيدنا رسول الله كان بدوياً وكان راعيا يرعى الاغنام ويتناسى هؤلا الجهله  أن العائدون هم ابناء المجاهدين والمهاجرين من ابناء ليبيا، بل ننسى ان كل شئٍ حدث ويحدت لنا هو قضاء من الله وحكمه، فلا أحد يختار والده وجده ولا أحد يختار مدينته او نسبه او زمانه الدي سيعيشه ولاحتى رزقه الذي سيعيش به .
واقع مرير نعيشه في بلادنا ولم املك في تلك اللحظه الا ان اتمنى ان يكون يوسف ومن معه خيراً منا ومن جهلنا فلربما يغيرون مالم نستطيع تغييره . لقد دعوت الله ان يجعلهما من الابناء البررة ومن حفظه كتاب الله وان يرسما مجدا فشلنا في ان نخط بدايته.
أقفلت عيناها لتنام وأرجعتها برفق لوالدها لكنه ظل واقفا ولم يتكلم ، كان ينتظر ان اعطيه بعض المال(نحيله او لا اعرف مايسمونها) ولكني درت روحي احول حتى مل وذهب.




--------------------------------------------------------------

قال الله تعالى
إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ
( الحجرات : 13 )
وجاء في البخاري أن
رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا فَقَالَ الأَنْصَارِىُّ يَا أَنْصَارِ. وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّ يَا لَلْمُهَاجِرِينَ
فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ: مَابَالُ دَعْوَى الجَاهِلِيَّةٍ
قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ .
فَقَالَ: دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي ولا أبيض على أسود ولا أسود على أبيض إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب








قنابل موقوتة على الطرقات العامة



قناطيرٌ مقنطرةٌ من الحجارة الكبيرة  على الطرقات العامة بين المواطنين والآمنين تسير على مدار الساعة لان السائقين ليسوا من البشر إن بعضهم كالأنعام لا بل أضل، يقومون بتجاهل القوانين المرورية ولا توجد مراعاة لأبسط وسائل السلامة في قيادتهم فأنا لن اكتب عن تخصيص طرقٍ للنقل السريع و الشاحنات الثقيلة والتجارية كغيرنا ممن يملكون مواردً قد تقل بكثير عما تجود به بلادنا من الذهب الأسود، بل يكفيني أن يتعلم هؤلاء ومن يشد على أيديهم ويتهاون في معاقبتهم أن أرواح الأبرياء ليست رخيصة إلي الحد الذي نراهم فيه يقودون هده الشاحنات برعونة نهارا وليلا ومن دون أي رادع فهم لا يتوقفون ليلا كما ينص القانون الآن، بل تراهم يتسابقون بسرعات جنونية ويستعملون الأنوار المبهرة ليلا بلا هوادة
إنهم يحملون نواتج الكسارات الذي يستعمل في طمر الشواطئ وغيرها، لكنهم لايكثرتون إلا للمال الذي سيأتي من كل رحله ، إن الصور خير دليل ومثال لحجم هده الحجارة التي تفوق الأطنان من الكيلوجرامات والتي تكفي لسحق مركبه صغيره كما يسحق الفيل النملة برجله.
إن الحمولة الموجودة على ظهر هده الشاحنات قد تفوق ضعف الحمل القانوني مما يؤثر سلبا على توزيع الأحمال على الطريق ويعرض منشأ الطريق بكاملة للانهيار وليتهم اكتفوا بهذا، بل يقودون شاحناتهم بلا رحمه ويقومون بربط هده الحجارة بحبال أكل عليها الدهر وشرب وطريقه التثبيت هده لا تراعي ابسط معايير السلامة وفي أكثر من مره حدت أن تهاوت هده الحبال المسنة أمام السرعة والمنعطفات وأمام الحفر التي تعتبر معلما من معالم ليبيا لتنطلق هده الأحجار بسرعات عاليه وتنتشر على الطرقات المزدحمة والي تعج بالسائقين، لقد أصبحت هده القضية خطيرة بكل ماتعنيه الكلمة لأنهم يشكلون تهديدا حقيقا على الطرقات ولكم أن تتخيلوا  أن حجراً يصل وزنه إلي اكتر من 2000 كيلوغرام أو اكتر حينما ينطلق معاكسا لاتجاه الشاحنة وتحت تأثير سرعتها ليلتقي بأول المركبات المارة بنفس الاتجاه وبنفس السرعة تقريبا فما مدى الدمار والسحق الذي قد يحدثه في المركبة؟
ببساطه لن يبقى منها أي شي ليحكي الحكاية  .

 
 وبالتأكيد يعلم الكثير ما تسببه أحجار الشرشور الصغيرة والتي لا يتعدى وزنها بضع جرامات من ضرر للمركبات تحت هده السرعات العالية فكيف بهذه الجبال الطائرة ؟ عليكم أن تنظروا لهدا الحجر الماثل أمامكم يمين الطريق، انه احد نواتج التقطعات التي تحصل في حبالهم، وكان مستقراً في قلب الطريق وهناك منه الكثير هنا وهناك فهل من مجيب؟ أين رجال المرور أمام هؤلاء الجبابرة ؟
نترك الحكم لكم 


 
 

عبدالرزاق فرج
28/09/2010

في بيتنا كتاب / أخبار الحمقى والمغفلين



أخْبَارُالحَمْقَى والمُغَفَّلِين

أبو الفرج عبد الرحمن بن علي بن الجوزي

 أبواب الكتاب :‏
الباب الأول‏:‏ في ذكر الحماقة ومعناها‏.‏
الباب الثاني‏:‏ في بيان أن الحمق غريزة
الباب الثالث‏:‏ في ذك اختلاف الناس في الحمق
الباب الرابع‏:‏ في ذكر أسماء الأحمق
الباب الخامس‏:‏ في ذكر صفات الأحمق
الباب السادس‏:‏ في التحذير من صحبة الأحمق
الباب السابع في ضرب العرب المثل بمن عرف حمقه
الباب الثامن‏:‏ في ذكر أخبار من ضرب المثل بحمقه وتغفيله
الباب التاسع‏:‏ في ذكر جماعة من العقلاء صدر عنهم فعل الحمقى
الباب العاشر‏:‏ في ذكر المغفلين من القراء
الباب الحادي عشر‏:‏ في المغفلين من رواة الحديث وتصحيفه
الباب الثاني عشر‏:‏ في ذكر المغفلين من القضاة
الباب الثالث عشر‏:‏ في ذكر المغفلين من الأمراء والولاة
الباب الرابع عشر‏:‏ في ذكر المغفلين من الكتاب والحجاب
الباب الخامس عشر‏:‏ في المغفلين من المؤذنين
الباب السادس عشر‏:‏ في المغفلين من الأئمة
الباب السابع عشر‏:‏ في المغفلين من الأعراب
الباب الثامن عشر‏:‏ في من قصد الفصاحة والإعراب من المغفلين
الباب التاسع عشر‏:‏ في من قال شعراً من المغفلين
الباب العشرون‏:‏ في المغفلين من القصاص
الباب الحادي والعشرون‏:‏ في المغفلين من المتزهدين
الباب الثاني والعشرون‏:‏ في ذكر المغفلين من المعلمين
الباب الثالث والعشرون‏:‏ في ذكر المغفلين من الحاكة
الباب الرابع والعشرون‏:‏ في ذكر المغفلين على الإطلاق‏.‏ 


للتحميل
طريقه التحميل من الموقع

موقع الرفع والتحميل mediafire





سنقوم بشرح بسيط لهدا الموقع رغم سهوله التحميل منه ، لكنني سأستعمل هدا الموقع لادراج الملفات هنا في مدونتي واحببت ان الفت انتباهكم لمميزاته:
  • سرعه عاليه في التحميل
  • امكانية تحميل اكتر من ملف في وقت واحد بعكس الرابيد شير والميقاابلود وغيرها
  • سهوله الوصول الي الملف بدون المرور عبر كلمات التحقق وغيرها
  • يدعم الاستكمال
  • يدعم الملفات لفترات طويله جداً
والان تستطيع تحميل أي ملف بخطوه واحده فقط .

عند الضغط على رابط الملف تنتقل للموقع ولهده الصفحه



انتظر قليلا حتي يتغير الي الاتي
click here to start download




تم قم بالضغط عليه والتحميل ويفضل استعمال برامج التحميل وانصح بشده ببرنامج
Internet Download Manager
ويمكن الحصول على اصداره الاخير من هنا

كيف يتم اختراق حسابك في الفيس بوك





الاختراق او الهكرز او القرصنه وغيرها من المسميات هي نفسها بالنهايه فهو علمٌ بحد داته لايمكن لايأً كان ان يتعلمه فهو أمرٌ بالغ الصعوبه مع عمليات المكافحه الشديده من مبرمجي الانظمه كميكروسوفت وغيرها من من شركات برمجه انظمه المكافحه ولكن ماهي الاختراق وكيف تتم عمليه الاختراق:
الاختراق في الواقع لا يخرج عن هده الامور:
1 . . ان يخمن السارق كلمه الباس وورد الخاصه لمن اعتاد استعمال ارقام البطاقات او ارقام الهواتف الخاصه به كلكمات سريه لايميله او لبقيه الحسابات في اياً من المواقع الاخرى.
2 . . برامج تخمين الباس وورد : وهي برامج تحوي الالاف الكلمات التي يتم تجريبها على حسابك وتعتمد على الكتير من الحظ لتنجح وعادة ماتنجح مع المبتدئن الذي يضعون كلمات او ارقام بسيطه لحمايه حساباتهم متل : 12345 وهو من اكتر الباس ووردات شيوعا بين طبقه المبتدئن يعد استعمالها بسيطا لاعتمادها التخمين والضعف الشديد في معدلات نجاحها.
3 . . أختراق جهازك بالكامل وذلك عن طريق زرع مايسمى بالسيرفر او الخادم في جهازك ويكون البرنامج الرئيسي على جهاز المخترق حيت يرسل الخادم عنوان جهازك او مايسمى بال IP الى الجهاز الرئيسي ليتم الاتصال بينهما ويصبح المخترق وكأنه جالسأ امام جهازك فيستطيع ان ينسخ مايشاء من ملفاتك وتسجيل حركه الكيبورد بالكامل وأخد كل الباس ووردات والتلاعب بجهازك متل اعاده التشغيل وسرقه حساب اشتراكك  في الانترنت وغيرها ومن اشهر هده البرامج sup 7 ..hack attack .. ,وغيرها الكتير نسيتها صراحه لاني لم اعد اهتم لمتل هده الامور
4 .. برامج مخصصه لضرب مواقع معينه فتجد متلا برنامج yahoo magic  والدي اتبت فاعليه جباره في كسر ايميلات الياهو وبجداره ولكنه لم يعد يعمل بسبب توقف المبرمجين عن تطويره وانكشافه امام اقدم انتي فايروس يمكن ان تركيه. وتعمل هي الاخرى بنفس الطريقه فالباتش تعمل على جهازك ومع اول تسجيل دخول يقوم بارسال الايم والباس وورد لبريد المخترق فوراً
ولكن كيف يتم تركيب الباتش للبرامج في الرقم 3 و 4
الاختراق ليس سحراً ويعتمد بشكل كبير على اما غباء الضحيه او الجهل او الاهمال.
فإما ان تتبع روابط فاضحه او محاوله تحميل متل هده العناونين فضيحه فلانه او صوره فلانه او او او وطبعا يكون الباتش قد دمج مسبقا مع الصوره او الفيديو وهناك عده برامج للقيام بهده المهمه السهله متل magic builder  وغيرها وتوجد برامج دمج وتشفير حتى عن الانتي فايروس واما ان يقوم احد اصدقاءك او اقاربك بزرعه وتشغيله في جهازك دون علمك ان ان تتبع رابط يقوم بعمل داون لود للباتش من دون ان تحس بدلك ليقوم بتشغيله بعد اكتمال تحميله وسلام  عليك وعلى ايميلك.
5 . . ان تكون اغبى من ذلك بكتير وتسهل على غيرك المشقه لتدهب بنفسك الي رابط لاتعرف مدى صحته متل الدي انتشر بالفتره الماضيه عن ارسال رسائل مجانيه لتقوم بكتابه الايميل والباس وورد وتقديمها على طبق من فضه للصوص وعندها فأذناك اطول من المتوقع وانت لاتعدو كونك حماراً ناطقاً.هناك برامج كتيره لصناعه الصفحات الوهميه للياهو والهوتميل متل pazoka
6 .. من اصعب الطرق واعنفها وهو الانسياب الي جهازك مع المعلومات الوارده اليك وهده الطريقه تقترب من السحر فعلا وهي مقتصره على اقوى المبرمجين والقراصنه وهؤلاء طبعا لا يضيعون وقتهم في اختراق بروفايلات تافهه فلايكفي غرورهم لو قدموا لزيارتنا سوى الفيس بوك كاملا ولاشي غير دلك وهم في الغالب يوضفون مهارتهم في التجاره بإختراق المواقع الكبيره والامنيه والتجسس وغيرها.

السؤال  هنا كيف نحمي انفسنا؟
أمر شديد الصعوبه فالخانب يغلب العساس على قوله جداي الله يرحمها ولكنك تستطيع فعل دلك او على الاقل جعل الامر بالغ الصعوبه حتى لاتكون ضحيه سهله او لقمه سائغه لمجرد غرٍ مبتدئ في عالم القرصنه
·        لاتتبع ايا من الروابط المشبوهه ولاتقوم بتحميل ملفات لاتعرف مصدرها ولاتقم بشتغيل أي ملف قبل ان تقوم بفحصه جيدا من الانتي فايروس
·        تحديت الانتي فايروس بشكل دوري
·        استعمال برامج الجدران الناريه ومراقبه البرامج التي ترسل وتستقبل بيانات في جهازك
·        تغيير الباس وورد بشكل دوري واجعل الباس ورد مختلط بين كلمات وحروف ورموز
·        يجب عليك تسجيل الدخول في كل مره ولاتقم بحفظ بياناتك في المواقع والغي اختيار البقاء متصلا دائما
·        تركيب برامج تجميد الاقراص التي تحوي النظام متل برنامج  deep freeze  او أي برنامج مشابه
·        السؤال السري في الياهو او في الفيس وغيرها هو مفتاح الحل فأجعل الاجابه عليه بكلمه لاتخطر ببال الشيطان وليست من قاموس اللغه اصلا لتستطيع استرجاع حسابك عند سرقته.

كيف نستطيع استرجاع حساباتنا المسروقه ؟
طبعا عمليه تتوقف على مدى مهاره المخترق نفسه وماهي اسباب اختراقك.
·        هل تم اختراق حساب الفيس بوك فقط ولازلت تستطيع الدخول الي الايميل، هنا عليك التصرف بسرعه واعاده الحساب بسهوله وقبل ان يغير المخترق البريد الخاص بحسابك.
·        لازلت تستطيع استرجاع حساب الفيس بوك من خلال السؤال السري تدكر ذلك
·        الخطوتان السابقتان يعملان مع الايميل طبعا ومنهما يمكن العوده للفيس بوك بنفس الطريقه
·        هناك خيار الايميل البديل وهو ايميل على موقع غير المجسل عليه فمتلا تستطيع استرجاع بريد الياهو عن طريق ايميل  في الهوتميل وهو الايميل الدي قمت بتسجيله كايميل بديل عند تسجيل اشتراكك في الياهو متلا...
·        المخترق شخص ذكي وقام بتغيير السؤال السري والايميل البديل وكل ماتستطيع من خلاله ان تعيد بريدك وهدا امر نادر الحدوت لانه عليه ان يجيب على السؤال السري لتغييره ولنفرض جدلا انه قد قام بكل هدا فليس لديك خيار الا ان تراسل الشركه وتقنعهم بطريقه ما ان البريد بريدك وادا اقتنعوا انه لك فهو لك ولن يترددو في اعادته لك ولكن هيهات شخصيا وعن تجربه عليك ان تكون خارقا للعاده لتقنعهم بدلك.
·        بعد كل هدا وان لم تستطيع بمافات فما لك الاهيفاء ولن ترى ايميلك في حياتك ومن هنا اشدد ان الوقايه خير من العلاج وتذكر دائما من دون غباءك اقصد مساعدتك لن يستطيع احد سرقه اشتركك.
أنا لا اهتم ان قاموا بسرقه بروفايلي او ايميلي ...
انا شخصيا من هده الطائفه فبروفايلي ليس سوى مكان لقضاء وقت الفراغ والتسليه فقط وان ارادوه فلياخدوه وليدهبو هم والفيس الى الجحيم ولكن ...البروفايل ليس ملكي لوحدي كيف .؟ عليك دائما ان تقوم بحدف الرسائل بشكل دوري وعدم الاحتفاظ بأمور خاصه تهم الاصدقاء كأرقام هواتفهم او عنوانين بريدهم او مشاكلهم او صورهم او او انت تفهم اكتر مما اشرح ....لاتدع اهمالك يكون سببا في التشهير بمن ائتمنك على سره او قص عليك همه او استشارك في امره ....انا سأقوم بافراغ صندوق البريد بالكامل هده الليله وليأتو ان ارادوه فهو لهم

وفي النهايه لا استطيع سوى ان اتمنى لكم السلامه من هده الموجه ولا أخفيكم صراحاً اني ارفع القبعه لهؤلاء لانهم يعبثون بالكتير من خلال رابط
شوف فلانه ترقص او شوف فلان مع فلانه ومع الانخفاض الواضح في مستوى الاخلاق والابتعاد عن الله فهناك الكتير ممن تجره الشهوه ليصبح ضحيه او اضحوكه ممن لايخاف الله ولايتقيه ...
وكما قال الشعر:
فإن لم يكن من الموت بدٌ ***فمن العار ان تموت جبانا
على الاقل اجعل من نفسك لقمهً صعبه وان اكُلت
موضوع طويل وممل  فأعدروني على الاطاله وكلي املي ان لكون قج افدت ولو بكلمه
وإن كان المخترق يقرأ رسالتي فإني اقول له
بسم الله الرحمن الرحيم
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ }الحجرات12
صدق الله العظيم