مدون وناشط سياسي، تستمر المسرحية، ويعلو الصفيق


مدون وناشط سياسي، تستمر المسرحية، ويعلو الصفيق

مدون ، ناشط سياسي ، مهتم بحقوق الإنسان ، بتنا نشاهد وصف ثائر أيضاً في الصفحات.

عموما برأيي أن تلك الصفات ليست صفه رسمية ككونك مهندساً أو طبيباً لتقدم نفسك بها، فضلاً عن أنه لا يحقق لك أن تصف نفسك بأنك ناشط سياسي إلا أن يصفك الآخرون بها رداً على أفعالك وتصرفاتك.
نتجاوز عن كل ذلك ونسعى متلا لأحدى تلك الصفحات التي تمتلئ بهذه " الترّهات " حتى أصبحت متخمةً بمجد ( زائف ) ، تمنى النفس بعمل بطولي أو نقاش جدي ، أو فعلٍ ولو كان رمزياً، تقف على الطوابير المتزاحمة التى تنتظر الموافقة ( في حال كانت الصفحة على الفيس بوك) في حال كنت تود زيارة "ناشطة" فيما يمكنك تجاهل زر طلب الإضافة لان الحائط سيكون مفتوحاً على مصراعيه إن كان ناشطاً، وصاحب الحائط مرحباً بالمارة آملاً أن يلتف أليه أحدهم ب (أعجبني ) أو قد يتبادل معه بعض الحديث عن موضوع لا يخص أياً من تلك الشعارات.
تزور حدائقهم وساحاتهم لتجدها ممتلئة بعبارات:
نضت الصبح ( كأنه هو بس ينوض ) وفطرت بريوش مع فنجان نسكافيه (نحلف عليها طاسه شاهي وخبزه بايته)
باه وبعدين
ولعت السيارة ( رينو حداش، ومش محصل حتى كرسي ماشي واقف في الافيكو للعمل) ونسمع في فيروز بلا بلا بلا ....

أني منبيش ننضم تحت لواء أي من الادلوجييات (ايديولوجيا) مع انه مش عارف(ـة) يكتبها لكن بالتالي اكيد يعرف معناها و كيف ينطقها

تغديت تعشيت نضت رقدت حضرت عرس فلانه وعلتانه وأني واني درت ودرت (قطاف مرابيع وكلام نسوان)

اني ليبيا كلها تعرفني و أسال عني كانك غافل ( مع اني ليبي ولفظ ليبيا كلها يشملني) لكن ما علينا، تحسب روحك على الغافلين وتسأل بس عن منو؟ متعرفش .

المهم مادابيك بيش تنال الرضا ( مع الآنسات خصوصا) كثر من اللايك على قدر ماتقدر وين ماتواتيك أخبطها، بيش يبدا اسمك يشعشع في الصفحه ومرات تولي زميل وناشط سياسي حتى أنت، وعليك تحمل الكثير من الصور التي يشار لك بها كتاق و كتم غيظك من التعليقات (التافهه) التي سيخبرك الفيس مشكوراً عن نشرها! وما تغيبش جهد في المديح ( حاول أن تسبق الجميع في أن تكون أول من يهلل ويصفق وقول حتى كاغط )  ورد بالك تقول وجهه نظر(سياسة طبس تخطاك) خلي غيرك يقول كانا فالح.

طبعا لا ننسى الآلاف الأخبار البايتة والمنقولة والي وين ما تمشي تلقاها.

صبع فيه خاتم، مرات يد كاملة (كرم طائي) ولا كندرة كصورة بروفايل ( وشوف الشعراء )

تغيير كبير بين زمن القذافي واليوم في التوجهات ( سياسة الي ياخد أمي نقوله ياعمي)

وباعتبار أن لكل قاعدة إستتناء، تطرح مواضيع حساسة ومهمة للنقاش أحياناً ومع اول محاولة منك لطرح رأيك وبصراحة وفي حال خالف رأي صاحب الصفحه فأنت الآن تواجهه غضبه وكلاب الحراسة المتمترسين في وضع الاستعداد للانقضاض عليك بالسباب والشتائم وكأنك طعنت في شرفٍ أو عرض،(مش ناقص كان كفين على وجهك)، بعد ما تاخد قراماتك من هؤلاء ستخرج من الصفحة مطروداً بريموف و قد تكون العقوبة أشد فيتم تحويلك فورا إلى قائمة الحجب لتكمل ما تبقى لك من أيام في الظلام الدامس وحيداً ولا تنسى بأنك ستكون مادة لأحد المواضيع القادمة  في تلك الصفحة.

بعد كل ذالك وبعد ما تكون حرقت أعصابك بالدوة القاضية تكون أنت الجاني من نظرهم والضحية من وجهه نظرك تستمر فصول المسرحية بالمزيد من الترّهات والتفاهات فيما يعلوا الصفيق والمديح والثناء ..........

بالتأكيد أكثركم واجه هذه السلالة الفريدة.... يبدو أنها ستزداد كثيراً في الأيام القادمة

4 التعليقات:

Unknown said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Unknown said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Unknown said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Unknown said...
This comment has been removed by a blog administrator.

Post a Comment